سعيد الناقه
الـسلام علـيـكـم ورحـمة الله وبـركاته

لو علمت الدار بمن زارها فرحت
واستبشرت ثم باست موضع القدمين
وأنشدت بلسان الحال قائلةً
اهلا وسهلاً بأهل الجود والكرم

أهــــــــــــــــــلا ً وسهــــــــــــــــلا

& ادارة المنتدى &

سعيد الناقه

سعيد الناقه
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
آخر حاجة
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
لا اله الا الله
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
sedo100100
 
adam.zaki
 
hossam
 
MaNDo
 
zizoki
 
MrLion
 
Mostafa Kouta
 
SAAD SENARA
 
محمود داود
 
hossam silver
 
زوارنا الكرام
free counters
المواضيع الأخيرة

شاطر | 
 

 برشلونة "يستعرض" ويسحق ريال مدريد بخماسية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sedo100100
Admin


عدد المساهمات : 170
نقاط : 8463
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/08/2010
العمر : 34

مُساهمةموضوع: برشلونة "يستعرض" ويسحق ريال مدريد بخماسية   الثلاثاء نوفمبر 30, 2010 5:09 am

انهى برشلونة الكلاسيكو رقم 161 المقام في "الكامبنو" لصالحه، فاكتسح غريمه ريال مدريد بخماسية نظيفة كما انتزع صدارةالدوري الاسباني وبفارق نقطتين عن ريال مدريد.
وتفوق برشلونة في كامل اللقاء، فكان الفريق الكاتالوني الافضل دفاعياً وهجومياً ليفرض سيطرته ويتحكم بمجريات المباراة.

وكان ميسي افضل من منافسه رونالدو في المباراة، فالاول صنع الاهداف والاخر غاب عن اللقاء.

كماكانت الغلبة لجوارديولا على مورينيو، فعرف المدير الفني لبرشلونة كيف يوقفخطورة ريال مدريد الذي بدا اللقاء معتمداً على الكرات المرتده ومنكمش بشكلدفاعي وانهى اللقاء وكانه لم يحضر.

ولم تظهر خطورة ريال مدريد طوال اللقاء سوى في عدد ضئيل من الفرص تعد على اصابع اليد الوحادة لم تشكل الخطورة على مرمى البرسا.

وفيالمقابل اعتمد برشلونة على الثنائي تشافي وانيستا للسيطرة على منطقةالعمليات ومن ثم الاعتماد على مهاراة ميسي واختراقاته لضرب دفاعات الريال.

سيطرة برشلونة

سيطربرشلونة على الشوط الاول للكلاسيكو الاسباني امام ريال مدريد، وذلك بعدمالعب بانتشار ممتاز بطول الملعب واعتمد على المرتدات السريعة من الاجنابوالكرات الطولية في عمق الملعب لخلخلة دفاعات الميرينجي.

وانتظربرشلونة حتى الدقيقة 5 لتظهر اول خطورة حقيقة لبرشلونة عندما لعبها ميسيخادعة في الزاوية اليمنى البعيدة لكن ناب القائم الايمن عن كاسياس فياخراجها.

واستمر الضغط البرشلونيعلى دفاعات ريال مدريد،حتى جاء اول الاهداف سريعاً عن طريق تشافي الونسوبعدما تهيات الكرة الممرة من انيستا امامه وسددها ببراعة من اعلى ايكركاسياس في الدقيقة 9.

وجاء الرد عن طريق دي ماريا عندما سدد كرة قوية على مرمى برشلونة لكن تالق فيكتور فالديس في اخراجها

وانقذ ايرك ابيدال تمريرة ساحرة لعبها رونالدو في عمق الدفاعات لكن تدخل ولعبها قبل ان يكملها فالديس لخارج المرمى.

وسجلبيدرو الهدف الثاني في الدقيقة 18 بعدما استغل تمريرة لدافيد فيا اخطاايكر كاسياس في التعامل معها لتصل لبيدرو ويسكنها في المرمى الخالي.

وسيطربرشلونة عقب الهدف الثاني على الاحداث فاعتمد على تهدئة اللعب في وسطالملعب ثم الاعتماد على الكرات الطولية في عمق المعلب او الكرات السريعةعلى الاجناب و التي غالباً ماتنتهي بعرضية ارضية خلف دفاعات الريال.

وفيالدقيقة 32 نال كريستيانو رونالدو انذار بعدما دفع جوارديولا المدير الفنيلبرشلونة قب خروج الكرة الى خارج الملعب، وحصل فيكتور فالديس على انذاراخر بسبب خروجه من مرماه للدفاع عن مديره الفني.
وضاعت فرصة لريال مدريد بعدما لعب كريستيانو رونالدو ركلة حرة مباشرة مرت بجوار القائم الايمن لمرمى برشلونة لينتهي الشوط الاول.

غياب ريال مدريد

حل الفرنسي لاسانا ديارا بديلاً لمسعود اوزيل في المباراة، مع بداية الشوط الثاني وتك محاولة من مورينيو للسيطرة على وسط الملعب.

وبدابرشلونة الشوط الثاني بخطورة اكبر على مرمى ريال مدريد، فاخرج الدفاعتسديدة لميسي وانقذ ايكر كاسياس كرة خطيرة لتشابي هيرناندز.
وتواصلتهجمات برشلونة حتى ارسل ميسي تمريرة حريرية لدافيد فيا ضرب بها دفاعاتريال مدريد في الدقيقة 55 قبل ان يضعها فيا في شباك ايكر كاسياس.

ولمينتظر فيا سوى ثلاث دقائق فقط حتى وقع على ثاني اهدافه في الكلاسيكو الاولله والهدف الرابع لبرشلونة بعدما استغل تمريرة رائعة من ميسي ليضعها مهاجمبرشلونة من بين اقدام ايكر كاسياس.

ودفعمورينيو باربيلوا بديلاً لمارسيلو الذي لم يتقدم هجومياً طوال الفترة التيلعبها في المباراة، ولكن لم يساعد ذلك التبديل فريق الريال في العودة.

واستلمبرشلونة زمام السيرة على المباراة وقدموا سيمفونية من الترميرات من رجلالى اخرى دون ان تقطع من لاعبي ريال مدريد ظهر خلالها عدد من المهاراتالفردية لميسي وانيستا وتشافي ودافيد فيا.
وانقذريكاردو كارفاليو مدافع الريال فرصة الهدف الخامس بعدما اوقف الكرةالطولية الملعوبة من وسط الملعب بيده ليحتسب الحكم خطا ويشهر البطاقةالصفراء للمدافع البرتغالي.
واتسم اداء لاعبوريال مدريد بالعنف على لاعبي برشلونة بداها سيرجيو راموس على دافيد فياوحصل على انذار، ثم ضرب اربيلوا لميسي بدون كرة، ثم تدخل عنيف من ساميخضيره على لاعب البرسا.
ويخرج دافيد فيا منالمباراة ويحل بويان كريكتش بدلاً منه، وكاد بويان ان يسجل اول اهدافه عقبنزولة مباشرة عندما انفرد بالمرمى لكن اختل توازنه قبل ان يصل للكرةليخطفها مدافعي الريال.

وحاول بويان مرة اخرى بتسديدة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء لكن تصدى لها ايكر كاسياس ببراعة واخرجها بعيداً عن مرماه.
ودفعجوارديولا بتغييرين بنزول جيوفران بدلاً من بيدرو ونزول سيدو كيتا بدلاًمن تشافي هيرناندز لاعطاء الثنائي فرصة للمشاركة في الحفلة الكتالونية.
ولميضيع جيوفران فرصة الظهور بقوة فسجل الهدف الخامس في اللقاء بعدما استغلتمريرة من بويان من الجبهه اليمنى ووضعها المهاجم الشاب في شباك كاسياس.

وتوترتالاجواء عقب الهدف فتم طرد سيرجيو راموس عقب تدخل عنيف مع ميسي لينتهياللقاء بخسارة الملكي المدريدي بخماسية امام العملاق الكتالوني.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sedo100100.yoo7.com
hossam

avatar

عدد المساهمات : 30
نقاط : 7976
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 25/08/2010
العمر : 27
الموقع : hossam
المزاج : طموح جدا

مُساهمةموضوع: حسام    الأربعاء ديسمبر 01, 2010 7:01 am

ارجوا الاهتمام بالمتتدي اكثر من ذلك وزياده الاهتمام بيه حتاتي مع زياده الاهتمام من جانب الاعضاء واتمني يكون منتدي يفيد الجميع شكرا لمن قام بهذا العمل الرائع وشكرا حسام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
برشلونة "يستعرض" ويسحق ريال مدريد بخماسية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سعيد الناقه :: قسم الرياضـــــــــــــــــــــــــى :: كرة القدم العالميه-
انتقل الى: