سعيد الناقه
الـسلام علـيـكـم ورحـمة الله وبـركاته

لو علمت الدار بمن زارها فرحت
واستبشرت ثم باست موضع القدمين
وأنشدت بلسان الحال قائلةً
اهلا وسهلاً بأهل الجود والكرم

أهــــــــــــــــــلا ً وسهــــــــــــــــلا

& ادارة المنتدى &

سعيد الناقه

سعيد الناقه
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
آخر حاجة
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
لا اله الا الله
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
sedo100100
 
adam.zaki
 
hossam
 
MaNDo
 
zizoki
 
MrLion
 
Mostafa Kouta
 
SAAD SENARA
 
محمود داود
 
hossam silver
 
زوارنا الكرام
free counters
المواضيع الأخيرة

شاطر | 
 

 فورد فيوجن الجديدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zizoki

avatar

عدد المساهمات : 17
نقاط : 7981
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 25/08/2010

مُساهمةموضوع: فورد فيوجن الجديدة    الخميس ديسمبر 02, 2010 1:40 pm



تعتمد فورد فيوجن الجديدة على قاعدة العجلات CD3 والتى كانت نتاج تعاون بين مازدا وفورد وأطلقت لأول مرة في السيارة مازدا 6 عام 2003م ، فورد فيوجن الجديدة يتم تصنيعها في مدينة “هيرموسيللو المكسيكية” والتي يصنع فيها أيضا كل من ميركوري ميلان ولينكولن MKZ ( زيفير) ، علما بأن السيارات الثلاثة يعتمدون على نفس قاعدة العجلات.
بشكل عام تتسم فيوجن الجديدة بتصميم جميل، حيث تم تصميم المصابيح الأمامية بشكل طولي لنجد الشبكة الأمامية جاءت طويلة توسطها شعار فورد.
للوهلة الأولى قد تظن أن السيارة تفتقر إلى إكصدام أمامي إلا أنك سرعان ما ستكتشف أنه مدمج في واجهة السيارة مع مصابيح ضباب جاءت مستطيلة وطرفية ، وتمتد الخطوط الجانبية بسلاسة وصولا إلى خلفية السيارة والتي جاءت مصابيحها تقليدية جدا في تصميمها (مثلثة الشكل) وتعتبر إحدى نقاط ضعف فيوجن.
داخليا اتسمت فيوجن بالفخامة حيث جاء المقود رباعي الأضلع توسطه شعار فورد ، ومن الخلف جاءت العدادات كلاسيكية في تصميمها، وانتقالا إلى الكونسول الوسطي سنجد في الأعلى نظام التكييف مع فتحتي تكييف وإلى الأسفل النظام الصوتي، “المقصورة الداخلية لفيوجن تفتقر لعوامل الفخامة الحقيقية مما يجعل المنافسين يتفوقون عليها في هذه النقطة” ، وجاءت السيارة الجديدة أيضا بإمكانية طي لجميع المقاعد عدا مقعد السائق مما يزيد مساحة التخزين بشكل كبير لتتحول فيوجن إلى سيارة نقل بدل من سيارة عائلية.
تتوفر السيارة الجديدة بمحركين الأول من نوع Duratec وهو نفس المحرك المستخدم في مازدا 6 ويتكون من أربع سلندرات على شكل I بسعة 2.3 لتر مع 16 صمام ويولد قوة قدرها 160 حصان عند 6250 دورة في الدقيقة وعزم دوران 156 رطل قدم عند 4250 دورة في الدقيقة ويستهلك وقود بمعدل 23 ميل لكل جالون داخل المدينة و 31 ميل لكل جالون على الطرقات السريعة ، يتصل المحرك بناقل سرعة أساسي يدوي من خمس سرعات أو خياري أوتوماتيكي من خمس سرعات ، ويعمل هذا المحرك بنظام الدفع الأمامي.
المحرك الثاني من نوع Duratec مكون من ست سلندرات على شكل V بسعة ثلاث لترات مع 24 صمام ويولد 221 حصان عند 6250 دورة في الدقيقة وعزم دوران 205 رطل قدم عند 4800 دورة في الدقيقة ويستهلك وقود بمعدل 20 ميل لكل جالون داخل المدينة و 28 ميل لكل جالون على الطرق السريعة ، ويتصل هذا المحرك بناقل سرعة أوتوماتيكي من 6 سرعات بتحكم إلكتروني ، ويعمل هذا النظام بنطام الدفع الكلي لأول مرة في هذه الفئة من السيارات.
تطمح فورد من خلال طرازها الجديدة منافسة كل من تويوتا كامري وهوندا أكورد وخاصة في أسواق الخليج العربي، فيوجن حققت مبيعات هائلة فاقت كل التوقعات في أسواق الولايات المتحدة الأمريكية تجاوزت الثلاثين ألف مركبة خلال الربع الأول من 2006.
أصبحت فيوجن أحدث موديل ينضم لمجموعة فورد في سباقات الناسكار مطلع 2006م لتحل محل توروس ، وكانت هذه هي المرة الأولى في تاريخ فورد أن تطلق موديل جديدا في الأسواق وفي سباقات الناسكار في ذات الوقت. وقد تم اختيارها كسيارة العام في أمريكا الشمالية عام 2006
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
hossam

avatar

عدد المساهمات : 30
نقاط : 7976
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 25/08/2010
العمر : 27
الموقع : hossam
المزاج : طموح جدا

مُساهمةموضوع: رد: فورد فيوجن الجديدة    الخميس ديسمبر 02, 2010 7:09 pm

سياره جميله تتمتع بشكل جذاب يجذب علي شرائها وبيع ما تملكه في الحياه من اراض ومحلات وتشتريها هي وبس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فورد فيوجن الجديدة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سعيد الناقه :: قسم الرياضـــــــــــــــــــــــــى :: اخبار السيارات-
انتقل الى: